2010/05/04

كيفية حماية اشتراك الانترنت من السرقة

بسم الله الرحمان الرحيم
هناك الكثير من الاشخاص يعانون من سرقة اشتراك الانترنت الخاص بهم و خصوصا اصحاب اشتراك 1 ميقا, لذى تراهم تقريبا كل شهر يقومون بتغيير كلمة السر او اسم المستعمل و ذلك بذهابهم لمكتب actel مرفوقين بطلب خطي مع بطاقة تعريف صاحب الاشتراك او مالك خط الهاتف (خصوصا مشتركي ايزي و فوري) اما انيس حالة شاذة ربما تجد حدة السرقة قليل و ضعيف مقارنة معهما.
يترى كيف يمكن حماية اشتراك الانترنت من السرقة؟
الامر راجع كله للضحية سواءا بالتحميل العشوائي و الضغط على الروابط المشبوهة و كذلك
كثرة مواقع fishing التي تطلب من اي شخص ملئ استمارة معينة تحوي بيانات اتصال الانترنت و اهامه بمضاعفة الصبيب (debit) و المحير خوصا في fishing ان الموقع مفضوح كليا لو ان المتصفح ينظر فقط في اسم الموقع يجده مختلف و متلاعب فيه هذه نقطة رئيسية.
اما الطريقة الثانية و الاكثر انتشار و هي عدم تغيير كلمة السر و اسم المستعمل الافتراضيين للدخول للموديم او الروتر مثلا :admin,admin او zxdsl,support, router ,user ........
لذى انصح الجميع بتغيير بيانات دخول للموديم الافتراضية.
هناك امر اخر و هو وجود ثغرات في نسخة الونداوز يجب تصحيحها بتثبيت التحديث الخاص بها لتفادي الختراق بكل سهولة و حتى antivirus و الجدار الناري لا يمكنهما حمايتك.
بعض المصطلحات :
التصيّد بالانجليزية (PHISHIN)‏ هو محاولة الحصول على المعلومات الخاصة بمستخدمي الانترنت سواء أكانت معلومات شخصية أو مالية، عن طريق الرسائل الالكترونية أومواقع الانترنت التي تبدو وكأنها مبعوثة من شركات موثوقة أو مؤسسات مالية وحكومية، كالبنوك الالكترونية (online banks).


حماية الموديم من الاختراق


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة