2009/09/08

ايهما احسن ايزي انيس ام فوري؟

الكثير من الاشخاص الذين يودون الاشتراك بخدمة الانترنت فائقة السرعة" أ د س ل" في الجزائر يحتارون في اختيار الموزع من بين الثلاثة المتوفرة عند اتصالات الجزائر "ايزي ,انيس و فوري" .
فيما يلي خصائص بسيطة على للخدمات الثلاثة رغم انها تحت شركة واحدة وهي اتصالات الجزائر التابعة للدولة :
  • ايزي :
  1. الصبيب debit الخاص بخط الهاتف هو 512/2048 down/up البنغ و سرعة التحميل جيدة 100% خاصة في ولايات الوسط و خصوصا في السيرفير 41.201.192.1.
  2. البورتات les ports : البورتات مفتوحة في ايزي من فلا تحتاج لإستعمال اي خدمة vpn او اي شيء من هذا القبيل هذا في mode bridge اما ان كان الموديم الخاص بك روتر فعليك بفتح البورت في الموديم.
  • فوري :
  1. الصبيب debit الخاص بخط الهاتف يصل احيانا 10000/20000 down/up اي تقريبا 20 ميقا down و 10 ميقا up و هذا للمشتركين الجدد اما مشتركي فوري القدامى فصبيب خط الهاتف ثابت 640/2048.
  2. البورتات مغلقة مع الشبكة الخارجية فلا تتعب نفسك استعمل خدمة vpn مثلا relakks لكن فوري مع فوري البروتات مفتوحة.
  • انيس :
  1. الصبيب debit في خط الهاتف حسب الاشتراك اي ان كنت مشترك بسرعة 256 فستبقى تستقبل 256 حتى و ان استعملت اشتراك فيه 2 ميقا هذا لا يحدث مع ايزي او فوري اما الرفع up فهو جد جد ضعيف.
    الشيء الجيد هو ان كنت مشترك مع انيس بواحد"1" ميقا و انتها اشتراكك يمكنك استعمال اشتراك 256 فقط و ستحصل على سرعة 1 ميقا لكن هذا لمدة محدودة قبل فصل خط هاتفك من dslam اي قطع خاصية adsl من هاتفك.
  2. البورتات مثل ما في ايزي مفتوحة انظر فوق.
هذا تعريف بسيط عن كل خدمة لكن هناك امور كثيرة تتعلق بكل موزع و الشيء المهم هو انه هناك اكتضاض في شبكة AT Algerie Telecom في الوطن عامة في 3 ارضيات ايزي فوري انيس رغم ذلك هناك منطقة احسن من الاخرى.
مثال فوري جيدة في منطقة "س" اما في المنطقة المجاورة "أ" فهي رديئة و العكس صحيح و نفس الشيء بالنسبة لايزي و انيس.
لذى قبل ان تختار الاشتراك المناسب لك يجب عليك الاستفسار من جيرانك او معارفك في المنطقة التي تسكن فيها الارضية المناسبة لك.

هناك تعليقان (2):

  1. كيف يمكن معرفة أيبهات السيرفرات، و هل يمكن التغيير بينهم؟

    ردحذف
  2. كيف اعرف نوع خطي هل هو فوري او ايزي

    ردحذف

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة