2014/01/11

حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق



الكثير من مشتركي اتصالات الجزائر خصوصا فوري (حتى مشتركي ايزي و انيس) عندهم مشكلة انقطاع الانترنت كل 5 دقائق على الأكثر بسبب توقف link adsl و لا يعرفوا أين تكمن المشكلة هل هي من عند المزود أو في خط الهاتف أو إعدادات الموديم...., أنا شخصيا عانيت من هذا المشكل بعدما غيرت اشتراكي من ايزي إلى فوري ثم أنيس و أخيرا رجعت إلى فوري في نفس خط الهاتف "هذا يعني أن المشكلة من عند اتصالات الجزائر" فقد كنت استعمل بعض الحسابات تصل إلى 8 ميقا و قد كانت تعمل في ذلك الوقت أما الآن توقفت.
ترى أين تكمن مشكلة انقطاع الانترنت إذن؟؟



هناك عدة عوامل قد تجعل الانترنت تنقطع كل بضع دقائق هذه بعض الخطوات يجب التأكد منها كي تعرف مصدر و سبب الانقطاع :


1 - القي نظرة على سلك الهاتف داخل المنزل إلى الموديم و طريقة تركيبه من الفلتر Filter (الفلتر هو جهاز يفصل إشارةadsl  عن إشارة الاتصال بالهاتف  ) إلى الموديم و الهاتف, الفلتر هو جهاز يدخل فيه خط الهاتف الداخل للمنزل و يخرج منه خطين اثنين واحد للموديم و الثاني للهاتف و لا يمكن خلط بينها ستجد كتابة أو صورة تدل على ذلك - انظر الصورة في الأسفل -.

2 - تأكد من سلامة خيط الهاتف من العمود إلى المنزل وانه لا يحوي على خدوش او تماس بين السلكي أو أن علبة التفرع في العمود سليمة, يمكنك تقديم شكوى بالامر إلى المصلحة التقنية لاتصالات الجزائر.

3 - إن وجدت كل شيء جيد اتصل بالرقم الأخضر المجاني 12 الخاص بمصلحة الأعطال و قل لهم ان هناك انقطاع للانترنت كل بضع دقائق لا تتردد في فعل هذا فهم موجودون لخدمتك, بدورهم سيرسلون من يصلح الأمر لكن ربما يستغرق ذلك عدة أيام لذى سننتقل للخطة ب "B" .
4 - الحل الأخير هو بيدك الآن و أنت ستصلح المشكلة  فقط من بعض الإعدادات في الموديم و هي تغييرADSL modulation  أو ADSL mode في الموديم "تتغير التسمية حسب الموديم" واحد تلوى الأخر وتابع حالة الاتصال عندك, ستجد ADSL2+, ADSL2, G.DMT, T1.413 و G.lite أحسنهم هو G.lite, يمكن لاتصالات الجزائر حل هذه المشكلة بجعل لكل مشترك جديد Profile Adsl إعدادات خاصة بيه حسب بعده عن Dslam  والمنطقة التي يسكن فيها.

ملاحظة:
* حين تستعمل G.lite فسوف لا تتعدى سرعة خطك القصوى أكثر من 1.5 ميقا فهذا حل إن كان اشتراكك اقل من 1 ميقا.
*يمكنك تأكد من سلامة خط هاتفك بالنظر في الموديم في صفحة status  (عادة تجدها بهذه التسمية) حالة خط الهاتفData Rate  ستجد قيمتين واحدة Downstream الخاصة بالتحميل و الثانية Upstream الخاصة بالرفع ما يهمنا هنا قيمة Downstream فان وجدتها اقل من 2048 فارفع أن هناك مشكلة في خط الهاتف.
* لم أتطرق إلى SNR Margin, Line Attenuation لان الخطوات المذكورة فوق ستحسنها  و كذلك تقنيي اتصالات الجزائر لا يفقهون شيء عنها.

هناك 10 تعليقات:

  1. يعني نكوشي غي G.lite و ثم أحذف الخيارات الأخرى أم ماذا ؟
    الرجاء التوضيح أكثر يا أخي الكريم

    ردحذف
  2. لللللللللللللللللللللللللللل

    ردحذف
  3. يا اخى لما تتعجبون من قطع الانترنت الم تعلموا بانكم فى دولة متخلفة ام انكم تستهبلون افيقوا والله بلادنا الجزائر انها دولة متخلفة فى كل المجالات
    فهى متطورة فى الكدب والزوخ والسرقة اما تكنلوجيا فهى فى واد ونحن فى مستنقع

    ردحذف
  4. حل جيد ويحسن اداء المودام بشكل ملحوظ خاصة في قيمة الشويش SNR العيب الوحيد انه ينقص من سرعة التحميل تحياتي

    ردحذف
  5. انا اعاني من مشكلة التشويش منذ شهووووورر ولا حياة لمن تنادي .. فعلا جربت G.lite Mode ووجدت انه الافضل من ناحية الاستقرار فلا تنقطع النت الا بعد ساعات
    نرجو منك اخي ان تفيدنا اكثر عن هذه التفاصيل وشكرا.

    ردحذف
  6. هذا اكثر من التخلف

    ردحذف
  7. هل تعلم أن سرعة النت في إثيوبيا و الموزمبيق أسرع من الجزائـــــــــر، وهل تعلم أن سرعة السراقين و المنافقين و الكذابين في الجزائر أسرع من كل دول العالم ههههههههههههههههههههههه

    ردحذف
  8. 2مارس و3مارس و4مارس و5مارس بدون انترنت لمستركي fawriبسبب اقتلاع الكابل بين عنابة ومرسيليا

    ردحذف
  9. الله وكيل الغشاشين و الله لن يسامحوا إن شاء الله حتى يتوبو و يصلحو

    ردحذف

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة