2013/03/06

عروض و أسعار الأنترنت في الجزائر




أسعار الانترنت adsl في الجزائر هي أغلى ثمنا و بسرعات محدودة جدا مقارنة بالدول العربية وحتى المغاربية مثل تونس و المغرب و حتى ليبيا.
المغرب مثلا عندهم اقل سرعة في اتصالات المغرب هي 4 ميقا للمشتركين الدائمين و بسعر جد مغري 99 درهم أي ما يعادل 920 دج و أقصى سرعة عند اتصالات المغرب هي 20 ميقا و بسعر 499 درهم ما يعادل 4650 دج.
تونس اقل سرعة هي 1 ميقا في اتصالات تونس بسعر 15 دت ما يعادل 750 دج و أقصى سرعة هي 50 دت ما يعادل  2500 دج, مع عروض تصل حتى 20 ميقا.

أما الجزائر و مع المزود الوحيد لخدمة الانترنت ا د س ل ADSL بفرعه جواب djaweb كما يسمى المتعامل التاريخي اتصالات الجزائر فله عروض جد جد محبطة و
بأسعار غالية جدا, اقل سرعة هي 256kbps/s بسعر 1327 دج أي ما يعادل تحميل 32ko/s و 512kbps/s بسعر 1556 دج أما أقصى سرعة هي 1024kbps/s  أي 1 ميقا بسعر 2019 دج هذه العروض غير ثابتة في السرعة متذبذبة جدا و تتدهور وقت الذرة و ping  جد مرتفع لهواة الألعاب اون لاين online gamers, ويشترطون عليك موديم وفي modem wifi  رديء كي تضيف 300 دج زيادة عن الإشراك العادي هذا ما يسمونه اشتراك ويفي داري wifi dari.اتصالات الجزائر استعملت حيلة تسمية عروض الاشتراك ايزي, فوري و انيس وكأنهم موزعين لخدمة adsl منفصلين عن اتصالات الجزائر لكن الحقيقة غير ذلك, أنا لم افهم الغرض من هذه التسمية هل هي تجارية لجذب الزبائن أو لتقسيم الفروع رغم أنها بنفس السعر.
- الصورة من ويكيبيديا -


اشتراك انيس بلوس Anis plus تستعمل تقنية FTTX أي إيصال الانترنت بالألياف البصرية للحي و ثم تم توزيعه للمشتركين عن طريق كابل نحاسي لتحسين سرعة الإتصال وهي خدمة جديدة قديمة في نفس الوقت انطلقت سنة 2009 في ولاية الشلف و لحد الان لم تعمم على كل الولايات هذا راجع لتأخر تغيير كوابل النحاسية بالألياف البصرية في المدن ( في ولايتي مثلا بدؤوا في تغيير الكابلات النحاسية بالألياف البصرية منذ شهر و نصف) رغم أن البلديات و الولايات كلها مربوطة فيما بينها بالألياف البصرية منذ سنين, صيغ اشتراك انيس بلوس بنفس أسعار الاشتراكات السابقة لكن توفر سرعات أكثر و هي كالتالي:

  • 512kbps/s بسعر 1556 دج للشهر.
  • 1024kbps/s اي 1 ميقا بسعر 2019 دج للشهر.
  • 2 ميقا بسعر 3300 دج للشهر.
  • 4 ميقا بسعر 5700 دج للشهر.
  • 8 ميقا بسعر 10600 دج للشهرما يعادل 134 $ ههههه وكأنني سأشتري اسم دومين و موقع بمساحة و باندويث غير محدودين كذلك و أكثر من ذلك.


لم اتطرق للجيل الثالت 3G في الجزائر لانها غير متوفرة حاليا لأسباب كثيرة فكل اسبوع يصرح وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الجزائري ان الخدمة ستطلق في نهاية الشهر bla bla bla..... منذ 2009 الى حين و اخر تاريخ قدمه هو مارس 2013 لكن في بداية مارس قال انها ستكون في ماي ;-).

المصادر:

هناك 20 تعليقًا:

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
    نشكرك أخي الحبيب على مدونتك المفيدة التي لا نجد مثل تخصصها في المواقع الاخرى الجزائرية.و التي نرجو تكون باذن الله بذرة لمواقع مثلها.
    للأمانة فقط أخي الحبيب 1 ميقا بسعر 1750 دج للشهر.
    نسأل الله تعالى أن يغير الاحوال للاحسن.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك اخي.
      ان كان مشترك جديد او لا شخص لا يعرف معنى ويفي فسيفرضون عليه اشتراك ويفي كما يقولون اي اشتراك كلاسيكي + 300دج الخاصة بالموديم ويفي وتصبح 2050دج هذه من ابتكارات التسويق لانقطاعات الجزائر.

      حذف
    2. صدقت أخي هذه الطريقة الغريبة و السرقة المقنعة لم أدر بها الا منذ أسبوع ... و أعلمك أن اتصالات الجزائر قد أصدرت بطاقات لدفع الاشتراكات الشهرية للانترنت دون اللجوء الانتظار في تلك القاعة مع الحشد الكبير ... البطاقات تماما مثل بطاقات تعبئة الهاتف النقال و قد طلبت من الموظف القاء نظرة عليها تماما كبطاقات الهاتف .
      و هي لفئتين أصحاب 512 سعرها 1750 دج.
      و أصحاب 1 ميقا . سعرها 2050 دج

      و عند موبيليس أيضا عرض أنترنات مفتاح جديد.

      حذف
  2. تبهديلات الجزائر

    ردحذف
  3. يا أخي انا اسكن في قرية صغيرة حيث قاموا بتغيير اجباري الى fawri + و بهاذا انا كنت ادفع 1750 دينار و الان اصبح 2050 قلت لهم انا لن ادفع 300 da الزائدة قولوا لي اذ لم تدفع لن نشغل لك النت قلت لهم اريد fawri عادي قالوا لي لا لا لا fawri+ اجباري من السلطات العليا .... يا اخي هذه سرقة و الله سرقة اذا اشتكيت هل سيعيدون الاشتراك القديم .. وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكنك الرجوع للاشتراك القديم كما قلت.
      هذه من سياسات التسويقيةلاتصالات الجزائر الخدمة رديئة و السعر غال جدا.
      على الاقل انتم الان تستعملون معدات جديدة و النت ثابتة نوعا ما مقارنة بالاخرين الى ان تعمم في كامل التراب الوطني, هناك من يدفع 2050دج فقط من اجل موديم يحوي على ويفي فقط !!!!

      حذف
    2. السلام عليكم
      ا اخي انا اقبل ب 2050 دينار لل 1 ميغا فانا احتاجها للتحميل الذي هو متوسط ب 128 كيلو بالثانية و لاكن الاسوء ان adsl ينقطع كل 30 دقيقة او كل ساعتين و بعض المرات كل 2 دقائق يعني اللعب في النهار ممنوع و التحميل في الليل مستحيل لذا لدي الكثير من الاسئلة لك اذا اردت ان تساعدني ضع ايمايلك و اي شيء اخر للتواصل و شكرا

      حذف
    3. انظر فوق تجد صفحة الفيس بوك يمكن التواصل عن طريقه
      انا في الخدمة اخي

      حذف
  4. غير معرفأكتوبر 30, 2013

    عذرا أخي , بس أعجبني الموضوع صدفة و تم أخذه , و لا أظن أن هناك ما يمنع ذلك (لا توجد عبارة تمنع أخد الموضوع من مدونتك).
    اذا كان الأمر يسبب ازعاجا فسيتم حذفه. بالتوفيق
    http://www.ma3loumatia.com

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك نقل ما اردت لكن مع ذكر ذلك و المصدر.

      حذف
  5. لاسلام عليكم
    والله اخي الانترنت في الجزائر عموما تبهدل مقارنة بالدول الغربية والعربية
    فالسرعة ضعيفة والسعر غالي فأنا مشترك مند تقريبا ثلاث سنوات في خدمة ادي اس ال فوري سرعة 1 ميقا لكن التحميل ضعيف جدا معدل يتراوح بين 90 الى 130 كيلو بايت /ثا الى اين نحن داهبون .....

    ردحذف
    الردود
    1. لقد قلت لاسلام عليكم ربما خطئ مطبعي
      ان كان عندك التحميل من 90 ال 130 هذا جيد بالنسبة لاشتراك 1 ميقا.
      سرعة التحميل الحقيقة = سرعة الاشتراك / 8
      مثال 1 ميقا اي "1024" /8 = 128.

      حذف
  6. أنا أدفع 2019 دج/شهريا مقابل 1 ميغا وأحصل على اقل من ذلك بكثير وخاصة في الفترة المسائية لاتتعدى 512
    نحن نعيش التخلف والتسيب يوميا...وخاصة في ولاية سعيدة فالتهميش سيد الموقف....

    ردحذف
  7. بلاد ميكي نهار الجمعة 31 جانفي رفعو السرعة من 1 ميغا الى 2 ميغا

    انا خلصت شهر جديد رجعت 1 ميغا لوكان عرفت راني ما سلكتش

    ردحذف
    الردود
    1. لم ترفع السرعة بعد و ان حدث ذلك فهي طفرة او تجريب.

      حذف
    2. لم ترفع السرعة بعد و ان حدث ذلك فهي طفرة او تجريب.

      حذف
  8. انا ادفع 1620دج مقابل شهر نت بتدفق1ميغا

    ردحذف
  9. مندو يومين جاني ميساج من سكوب ان الوزيرة توصح في زيادة اسعار الانترنث انامتحتار في قوانين هدا الوطن عندما نقطع الكابل وكشفت الاسعار هنا اضعاف ب16مرة وتدخلت الوزيرة وقالت انها ستخفض الاسعار وترفع من التدفق السرعة في 2016 لكن فوجئت بانها تريد رفع الاسعار مرة اخرى ادا كان هدا الخبر صحيح فاني ساقاطع جميع الاتصلات حتى جيزي و اوريدو وموبليس مازال غير الجلد مسلختوهش زيدو اسلخنا وتهناو

    ردحذف
    الردود
    1. يا جماعة تحيا الحرقة ما بقاتش المعيشة في هاد البلاد كلاونا ليهود في بلادنا علاه رحتي يا فرانسا علاه ساعات نندم

      حذف
  10. يا جماعة تحيا الحرقة ما بقاتش المعيشة في هاد البلاد كلاونا ليهود في بلادنا علاه رحتي يا فرانسا علاه ساعات نندم

    ردحذف

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة