2012/12/13

حل Orascom Telecom الى Optimum Telecom




 تم تسوية قضية جازي بعد عامين من المماطلة وصراع، فقد تمكنت السلطات الجزائرية من حل المشكلة وغلق الملف كليا. كشف مصدر انه تم حل أوراسكوم تليكوم الجزائر Orascom Télécom Algérie (OTA) و تغير اسمها إلى Optimum Télécom Algérie  إي شركة الاتصالات الجزائرية الأمثل. وأصبحت ذات أسهم بنسبة 51% و 49%  عملا بالقانون الجزائري.

وهذا يعني، حسب المصدر أن 51% من أسهم "اتصالات الجزائر الأمثل" Optimum Télécom Algérie مملوكة من قبل 06 مساهمين جزائريين بدون تحديد هوية إي منهم أما الطرف الأخر وصاحب نسبة 49%  مجهول لحد الآن.

2012/12/12

الالياف البصرية في الأحياء السكنية و المباني العمومية الجديدة


أعلن وزير البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، موسى بن حمادي، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أنه سيتم قريبا عرض نص قانون على الحكومة يفرض على المقاولين تزويد الأحياء السكنية الجديدة و غيرها من المباني العمومية بكوابل الالياف البصرية لربطها بشبكات الاتصالات السلكية و اللاسلكية (هاتف و انترنت).

وصرح السيد بن حمادي على هامش ملتقى جهوي حول الاصلاح و الضبط البريدي أن أحكام هذا النص الجديد ستلزم المقاولين و مؤسسات البناء ب "وضع قنوات خاصة لشبكات الاتصالات السلكية و اللاسلكية في مشروع انجاز الأحياء و التجمعات السكنية الجديدة".

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة